موقع اسبرين الطبي | موقع طلاب كلية الطب و الصيدلة والعلوم الصحية في جامعة البعث

ً

معلومة اليوم :
الـ ACTH يحث الكظر على افراز الكورتيزول والاندروجينات ... ولكنه لايتدخل بشكل هام في حث قشر الكظر على افراز الالدسترون
إدارة موقع أسبرين الطبي ترحب بكم
عزيزي الزائر , تستطيع الآن تصفح جميع أقسام الموقع دون تسجيل , ولكن :
إذا أردت بالفعل أن تكون عضواً فاعلاً في الموقع فإن إدارة الموقع ترحب بك فرداً في أسرتها وتتمنى أن تنضم لها فورا
موقع اسبرين الطبي | موقع طلاب كلية الطب و الصيدلة والعلوم الصحية في جامعة البعث

موقع اسبرين الطبي | العيادة الطبية الافتراضية | كل مايحتاج إليه طلاب كليات الطب البشري و الصيدلة و العلوم الصحية في جامعة البعث , اخر النتائج الامتحانية , اسئلة دورات


    وزارة الصحة : سورية خالية من انفلونزا الخنازير والزراعة تمنع إدخال منتجات تحتوي مشتقات الخنازير

    شاطر

    The Prince
    مدير الموقع
    مدير الموقع

      : من لا يرضاني نوراً لعينيه
    لا أرضاه ترابا أمشي عليه

    لا تأسفن على غدر الزمان لطالما
    رقصت على جثث الأسود كلاب
    لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها
    تبقى الأسود أسوداً والكلاب كلاب
    تبقى الأسود مخيفة في أسرها
    حتى وإن نبحت عليها الكلاب

    عدد المساهمات : 128
    نقاط : 29955
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 02/12/2008
    العمر : 28
    الموقع : www.aspirin.3oloum.org

    وزارة الصحة : سورية خالية من انفلونزا الخنازير والزراعة تمنع إدخال منتجات تحتوي مشتقات الخنازير

    مُساهمة من طرف The Prince في السبت 02 مايو 2009, 11:11 pm

    أكدت وزارة الصحة أمس أنه لم تسجل أي حالة مشتبهة أو مؤكدة حيوانية أو بشرية من مرض انفلونزا الخنازير في سورية حتى الآن.فيما شددت وزارة الزراعة بدروها إجراءات الوقاية من المرض.

    ونقلا عن وكالة سانا قال مصدر مسؤول في الوزارة إن وزارة الصحة وجهت مديريات الأمراض البيئية والمزمنة ومخابر الصحة العامة ومديريات الصحة في المحافظات والمشافي والمراكز الصحية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ تعليمات الوزارة ووبائيات هذا المرض عالميا من حيث العامل الممرض وطرق الانتقال وآليات الوقاية من هذا المرض.

    وأشار المصدر إلى تعزيز نظام الترصد الوبائي للكشف المبكر ولاسيما في المنافذ الحدودية والأماكن عالية الخطورة إضافة إلى التدبير السريري في أقسام خاصة ضمن المشافي العامة لافتا إلى تشكيل لجنة مركزية في الوزارة تضم متخصصين وفنيين لوضع الخطط الوقائية ومتابعة تنفيذها على المستوى المركزي والمحيطي بشكل يومي.

    وأوضح المصدر أنه من المبكر الحديث عن جانحة لهذا المرض الذي تم مؤخرا الإبلاغ عن حالات الإصابة به في أماكن متفرقة من العالم ولاسيما المكسيك والولايات المتحدة الأميركية وبعض الدول الأميركية والأوروبية ولكن الأحداث الراهنة تشكل حدثا صحيا ذا أهمية دولية يستدعى الانتباه واتخاذ التدابير المتعلقة بتعزيز الترصد للفاشيات غير المعتادة المشابهة لانفلونزا الطيور والتهاب الرئوي الوخيم.

    وأشار المصدر إلى أنه عقد أمس في وزارة الصحة اجتماع لمتابعة تطورات هذا المرض على المستوى العالمي ومتابعة تنفيذ الإجراءات والتعليمات الصادرة عن الوزارة في هذا المجال.

    وأصدرت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي اليوم قراراً منع بموجبه إدخال أي لحوم أو منتجات أو مواد حاوية على مشتقات من الخنازير من كافة دول العالم سواء كانت لاستخدامات صناعية أو لصالح المنشآت السياحية.

    واعتمد القرار على قانون حماية الثروة الحيوانية رقم 29 للعام 2006 وعلى مستجدات الوضع الصحي الوبائي لمرض انفلونزا الخنازير وعلى مقتضيات المصلحة العامة وضرورة تطبيق التدابير الوقائية الكفيلة بمنع دخول المرض عن أي طريق.

    وأوضح مدير الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة السيد "زياد نمور" أنه تم التشدد في مراقبة المواد الغذائية واللحوم التي يصطحبها القادمون الى سورية من مختلف المنافذ الجوية والبحرية والبرية وذلك بهدف منع انتشار الوباء في سورية عن طريق تطبيق إجراءات الوقاية على مدار الساعة.

    يذكر أن مرض انفلونزا الخنازير هو سلالة جديدة من فيروس الانفلونزا وهو مزيج من فيروسات انفلونزا الخنازير وانفلونزا الطيور والانفلونزا البشرية الموسمية ويصيب جميع فئات البشر وهو مرض تنفسي حموي يشبه الكريب ويترافق مع إعياء وألم صدري وارتفاع حرارة وتسرع بالتنفس وغالبا ما يحتاج إلى العناية المشددة والتنفس الآلي وحساس لمادة التاميفلو المستخدمة في مرض انفلونزا الطيور.
    المصدر : عكس السير

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 20 يناير 2017, 9:55 pm